متحور كورونا الجديد يصل الدول العربية وكأس العرب يلم شمل الأشقاء

نشرة الأسبوع “الزتونة”

 

مقدمة من/ خالد عطية ومحمد سالم

 

الذعر العالمي من متحور أوميكرون

‏السعودية أول دولة عربية تعلن عن إصابة بالمتحور الجديد ⁧‫أوميكرون‬⁩ لمواطن قادم من دولة من دول شمال إفريقيا، دون الإعلان عن اسمها رسميًا.

بعد السعودية.. وزارة الصحة الإماراتية أعلنت عبر حسابها على “تويتر” وصول أول حالة إصابة بمتحور “أوميكرون” لسيدة إفريقية مرت بدولة عربية، أيضًا دون الكشف عن اسم الدولة العربية.

‏المدير التنفيذي لشركة فايزر يعلن جاهزية الشركة لإصدار إصدارات جديدة من لقاح ⁧‫#كورونا‬⁩ خلال 100 يوم بهدف القضاء على متحور ⁧‫#أوميكرون‬⁩ “إذا دعت الحاجة لذلك وتطلب موافقة الهيئات التنظيمية”

***

رئيس شركة مودرنا في مقابلة مع صحيفة “فاينانشال تايمز” يتوقع انخفاض فعالية اللقاحات بسبب متحور أوميكرون مما يتطلب لقاحات جديدة

***

خارج الملعب

  • تقدم مشجع نادي فلامنغو البرازيلي بعرض للزواج من صديقته مشجعة بالميراس في المدرجات أثناء حضور نهائي كوبا ليبرتادوريس، وسط صافرات رافضة من قبل الجماهير.

احتفال غريب للاعب يانغ أفريكانز بالهدف الثاني أمام نظيره عزام في الدوري التنزاني، في المباراة التي أقيمت بينهما في 30 أكتوبر الماضي، لاقى إعجاب نشطاء مواقع التواصل، بسبب طرافة معلق الذي قام بترجمة حركات الاحتفال إلى أصوات طريفة أثناء تعليقه مباشرةً على المباراة.

***

كأس العرب

اقتحام من المدرب الصربي لمنتخب العراق، فلاديمير بتروفيتش، لأرضية ملعب مباراة فريقه مع عمان أثناء سريان المباراة لمنع لاعبه أيمن حسين من تسديدة ركلة جزاء للمرة الثانية بسبب إهداره ركلة جزاء أولى قرر الحكم إعادتها.

تحدث جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في افتتاح بطولة كأس العرب المقامة في قطر بكلمات عربية وجهها للجمهور العربي، لاقت استحسان متابعي البطولة.

***

زوجات مشاهير الكرة

أثار تسلم زوجة محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، ماجي صادق، جائزة كرة القدم الذهبية لعام 2021، بدلاً منه، جدلاً بين رواد مواقع التواصل، ليثير الأمر تباينًا في آراء المتفاعلين حول تسلمها جائزة ذات أهمية لزوجها الذي أصبح الأفريقي الثالث الذي يتحصل على الجائزة في تاريخها، في حفل ضخم أقيم في موناكو. 

 

 

لفت النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الأنظار في حفل الكرة الذهبية في باريس، عندما رفض إبعاد زوجته عنه أثناء التقاط الصور قبيل بدء حفل الافتتاح، حيث ظهر أحد أفراد التنظيم في مقطع فيديو، بدا فيه وكأنه يطالبها بالابتعاد من أجل تصوير زوجها بمفرده.

***

عالم التقنية 

حساب شركة هواوي الصينية نشر إعلان عن خصم 100% بمناسبة “الجمعة السوداء” على هواتف الشركة في أمريكا قبل نشر اعتذار وتوضيح بأن هذه نكتة لأن الشركة لا يسمح لها بالبيع في أمريكا بسبب عقوبات فرضها الرئيس الأمريكي السابق ترامب عليها

***

موجة هجوم على المدير التنفيذي الجديد لتويتر بسبب تغريدة كتبها منذ ١١ عامًا والتي كتب فيها: “إذا لم يفرقوا بين المسلمين والمتطرفين، لماذا يجب أن أفرق بين ذوي البشرة البيضاء والعنصريين؟”

***

إيلون ماسك رئيس شركة تيسلا، ينشر صورة طريفة مثيرة للجدل يظهر فيها رئيس تويتر الجديد وهو يطيح برئيس الشركة المستقيل.

***

‏مينغ تشي كو أشهر محلل تسريبات أبل، يقول بأن أبل ستطلق نهاية العام المقبل نظارة الواقع الافتراضي بمعالج شبيه أداؤه بشريحة M1 الموجودة في أجهزة ماك الجديدة وأداء مستقل عن أجهزة أبل الأخرى أقوى من الآيفون 

***

تقييد الوصول إلى حلقة من مسلسل كارتون “ذا سيمبسون” على منصة “ديزني بلس” في هونج كونج تتعلق بزيارة عائلة الرسوم المتحركة إلى ساحة تيانانمين في بكين.

وذكرت وسائل إعلام محلية في هونغ كونغ أن الحلقة الثانية عشرة في الموسم السادس عشر لعام 2005 ، لا يمكن الوصول إليها في هونج كونج، رغم إمكانية عرضه في مناطق أخرى من آسيا ، أو عن طريق برنامج VPN في هونج كونج لتغيير عنوان الـ IP للمستخدم إلى أي دولة أخرى.

الرابط:

https://www.theguardian.com/world/2021/nov/29/disney-channel-launches-in-hong-kong-without-the-simpsons-tiananmen-square-episode

***

شكرًا لاهتمامكم 

انتظرونا الأسبوع المقبل في نشرة جديدة

اشترك لتصلك النشرة باستمرار من خلال الرابط التالي:

  https://www.getrevue.co/profile/khaled

اترك تعليقاً