إجراءات من ميتا لمكافحة المعلومات المضللة والتضليل بالذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة ميتا يوم أمس الأول الأحد عن إجراءات من ميتا لمكافحة المعلومات المضللة والتضليل باستخدام الذكاء الاصطناعي بمناسبة انتخابات البرلمان الأوروبي لعام 2024.

تشمل الإجراءات الجديدة في النقاط التالية:

  • إزالة أخطر أنواع المعلومات المضللة في فيسبوك وإنستغرام وثريدز المندرجة تحت المحتوى الذي قد يسهم في العنف الوشيك أو الأذى الجسدي، أو الذي يهدف إلى قمع التصويت.
  • الكشف عن أكثر من 68 مليون قطعة محتوى في الاتحاد الأوروبي بين يوليو وديسمبر 2023 على فيسبوك وإنستجرام تم تدقيق معلوماته ووضع علامات توضيحية عليه.
  • استخدام أسلوب كشف الكلمات المفتاحية لتجميع المحتوى ذي الصلة في مكان واحد لتسهيل العثور على المحتوى المتعلق بالانتخابات وتقييمه وتدقيق الحقائق.
  • تدريب شركاء تدقيق الحقائق على أداة بحث جديدة وهي (مكتبة محتوى ميتا)، التي تمتلك قدرة بحث قوية لدعمهم في عملهم.

الإعلانات

لن يسمح بالإعلانات التي تحتوي على محتوى تم تدقيقه وتبين أنه غير صحيح.

لن يسمح بالإعلانات التي تستهدف الاتحاد الأوروبي والتي تثبط عزيمة الناس عن التصويت في الانتخابات.

تعاون مع شبكة معايير التحقق من الحقائق الأوروبية (EFCSN) على مشروع مساعدة تدريب مدققي المعلومات في جميع أنحاء أوروبا على أفضل طرق لتقييم الفيديوهات والصور المولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي والمعدلة رقميًا، بالإضافة لحملة توعية إعلامية لرفع الوعي العام حول كيفية التعرف على ذلك النوع من المحتوى.

إجراءات لفحص وتقييم المحتوى المولد بواسطة الذكاء الاصطناعي من قبل شركاء مستقلين في تدقيق المعلومات

اعتماد وصف “معدل” كإحدى خيارات التقييم، الذي يشمل “مقطع صوتي أو فيديو أو صورة مزيفة أو متلاعب فيها أو محوّلة” و عندما يتم تقييمه على هذا النحو ستوضع علامة عليه و يُخفض ترتيبه في الخلاصة (News Feed) بحيث يراه عدد أقل من الأشخاص و لن يُسمح بإمكانية الترويج المدفوع له إذا تم دحضه.


إذا كان المحتوى لا ينتهك سياسة المنصة ولكن تم إنشاؤه باستخدام الذكاء الاصطناعي

حاليًا سيتم وضع علامات على الصور التي تبدو واقعية ولكن تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي من ميتا.

لاحقًا بعد الانتهاء من تطوير أدوات لوضع علامات على الصور المولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي من جوجل، وOpenAI، ومايكروسوفت، وأدوبي، وMidjourney، وShutterstock التي ينشرها المستخدمون على فيسبوك وإنستغرام وثريدز.


الإفصاح عن محتوى الذكاء الاصطناعي

ميزة لصناع المحتوى للإفصاح عن فيديو أو صوت يودون مشاركته مع الجمهور مولد بواسطة الذكاء الاصطناعي حتى يتم وضع علامة عليه، وقد تطبق عقوبات عليهم إذا فشلوا في إثبات ذلك.


علامة أكثر بروزًا على المحتوى

إذا تحدد أن المحتوى الذي تم إنشاؤه رقميًا أو تعديله من صور أو فيديو أو محتوى صوتي يشكل خطرًا عاليًا مرتبطًا بخداع الجمهور بشكل جوهري في قضية مهمة.


الإعلانات والذكاء الاصطناعي

إجبار المعلنين الذين ينشؤون إعلانات متعلقة بالقضايا الاجتماعية أو الانتخابات أو السياسة مع ميتا على الكشف ما إذا كانوا يستخدمون صورة ذكاء اصطناعي تبدو واقعية أو فيديو، أو حتى صوت يبدو واقعيًا ولكن تم إنشاؤه أو تعديله رقميًا، بما يشمل استخدام الذكاء الاصطناعي.

المصدر

اترك تعليقاً